ساعة قوقل الذكية Google Pixel Watch

ساعة قوقل الذكية الأولى بيكسل ووتش Google Pixel Watch و هي أول ساعة ذكية من صنع جوجل ، من الداخل والخارج , و قد تم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال المؤتمر السنوي للمطورين لهذا العام 2022.

من المقرر إطلاقهما في 13 أكتوبر, وهذا الوقت كما يعتقد بأن سيكون متزامن مع إطلاق هاتف Google Pixel 7 , بالإضافة لسماعة أذن لاسلكية بكسل بودز برو والساعة ستأتي بالعدد من المواصفات و المزايا .

ساعة قوقل

ويبدو بأن Pixel Watch جاهزة للإطلاق فقد شاهد الجميع و خلال المؤتمر السنوي للمطورين بأن الرئيس التنفيذي للشركة يرتدي ساعة Pixel Watch و قد تم نشر صورة ساعة قوقل على موقع الشركة دون ذكر المواصفات أو موعد الإطلاق.

ساعة قوقل بيكسل

ساعة Pixel Watch ستكون أحد منافسي ساعات سامسونج من خلال بعض المواصفات التي ذكرت عن هذه الساعة و كان من ابرز مواصفاتها.

تصميم ساعة قوقل بيكسل ووتش :

هيكل الساعة بشكل دائري مصنوع الفولاذ المقاوم للصدأ المعاد تدويره والذي يمنح هيكل الساعة المقاومة ضد الصدمات , و شاشة الساعة من نوع OLED , والشاشة مغطاه بطبقة حماية من غوريلا 5 والذي يدعم الشاشة بنسبة مقاومة للخدوش والصدمات , الساعة تشتمل على زرين أحدهما على شكل تاج قابل للدوران لتغير التوقيت و التنقل بين الاعدادات يؤدي الضغط مرة واحدة على زر التاج Montblanc إلى فتح قائمة التطبيقات ، والنقر المزدوج يفتح Google Wallet ، أما الزر الثاني فهو يعمل بالضغط و هو للاختيار أو تأكيد الخيار و هو  بنفس الوقت زر التشغيل و مايك و جميعها بجانب واحد لسهولة الاستخدام و أكثر راحة لليد , و الجزء الخلفي لساعة يحتوي على جهاز مراقبة معدل ضربات القلب و الشحن اللاسلكي , و ألوان الساعة :

الأسود – الرمادي – الذهبي .

ساعة جوجل

سوار أو حزام الساعة من السيليكون ذو ملمس يشابه الجلد النباتي , وهي قابلة للتبديل فيمكن للمستخدمين الحصول تبديل الألوان حسب طبيعة العمل والميول وسيتوفر اسورات من المعدن والقماش والمطاط والجلد يمكنك الحصول عليها من خلال متجرهم بالموقع الرسمي لهم , والساعة مقاومة للماء والغبار IP68 و مقاومتها للماء حتى عمق 150 متر لمدة 30 دقيقة .

مواصفات ساعة قوقل بيكسل ووتش الداخلة :

الساعة تدعم شريحة eSIM للاتصال الخلوي وهذه من أفضل المزايا فلن تحتاج لحمل الهاتف وقت الرياضة أو النزهة .

بطارية الهاتف بقدرة 300 مللي أمبير وهذا يعني بأن الساعة ستدوم معك بما لا يقل عن 24 ساعة استخدام متواصل , و الساعة توفر لك اشعارات لشحن الساعة .

مزايا ساعة قوقل بيكسل ووتش

بالجانب الرياضي الساعة تقوم بقياس عدد ضربات القلب و أيضاً قياس عدد ساعات النوم المتواصل طوال اليوم و يمكنك الحصول على اشعار لوقت النوم أو المهام ويمكن ربط شعارات الهاتف من الساعة من خلال التزامن فستظهر لك جميع اشعارات الهاتف ويمكن عمل اشعارات للساعة مستقله لمنع التشتيت اثناء العمل أو الرياضة .

الساعة تعمل على تتبع اللياقة البدنية الأساسية , و جهاز تخطيط القلب لمراقبة الإجهاد وصحة القلب

الساعة يمكنها تحديد الموقع دون الحاجة للوصول إلى الهاتف و ذلك ضروري لحساب عدد الخطوات ويمكنك تحديد مسافة أو عدد خطوات للمشي أو الجري كل يوم .

لم يتم الإعلان عن استخدام الايماءات بالساعة ولكن اكد موقع LetsGoDigital بأن قوقل حصلة على براءة اختراع عام 2020 و هي إضافة الايماءات على الساعات الذكية ويؤكد الموقع ادراج هذه الميزة مع الساعة Pixel Watch .

تعمل الساعة بنظام تعمل بكسل ووتش بنظام Wear OS من قوقل , ومعالج الساعة من نوع Exynos 9110 و هو موفر لاستخدام الطاقة ، و يدعم LTE ، ودعم GNSS لتتبع أكثر دقة للأنشطة الخارجية, ومعالج Exynos 9110 هو معالج 10 نانومتر يضم نوى Cortex-A53.

ساعة Google Pixel Watch تأتي برام بسعة 1.5 جيجابايت و ذلك يدعم و يساعد المعالج بسرعة العمل أما سعة التخزين فقد تم منح الساعة مساحة رائعة و هي 32 جيجابايت لتخفيف الضغط و اتاحة المجال للتحديثات القادمة والتي قد تتطلب مساحات تخزين كبيرة .

ستدعم الساعة مساعد Google بالإضافة إلى تطبيق Google Home ومحفظة Google المعلن عنها حديثًا . تتيح هذه الميزة للمستخدمين النقر للدفع ، كما تخزن البطاقات والمستندات مثل هوية الطالب وبطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات اللقاح والمزيد. نظرًا لتوفر طراز LTE من Pixel Watch ، سيتمكن المستخدمون من استخدام هذه الميزات دون وجود هاتف قريب , كذلك يمكن للمستخدمين أيضًا قفل هواتفهم من خلال ساعتهم.

كانت هذه ابرز المعلومات عن مواصقات ساعة Pixel Watch وسنوافيكم بكامل المواصفات في يوم اطلاق الساعة بشكل رسمي.

من المتوقع بأن الساعة ستدعم أجهزة الايفون وبشكل ممتاز من خلال ربط الساعة بحساب قوقل موجود على الايفون وهذا ما لمح له الرئيس التنفيذي حينما قال بأن الساعة يتوجب أن ترتبط بحساب Gmail الموجود والمرتبط به الهاتف , و هذا يعني بأن اجهزة الايفون سيكون لها القدرة بالارتباط أو التزامن مع الساعة .

و للطلاع على معلومات اكثر يمكنك الزيارة من هنا .

أشترك بالنشرة الإخبارية

Scroll to Top